محلي

النزاهة تكشف هدر قرابة 600 ألف دولار في مطار النجف

أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة الاتحاديَّة، الاثنين، تنفيذ ثلاث عمليَّات ضبطٍ في مطار المدينة الدوليِّ ومُديريَّة بلديَّة النجف والمجرشة الحكوميَّة في المحافظة.

الدائرة أشارت في بيان صحفي إلى أنَّ “فريق عمل مكتب تحقيق النجف كشف، بعد قيامه بأعمال التدقيق والمُتابعة، عن حدوث هدرٍ في المال العام بأكثر من (582,000) ألف دولارٍ أمريكيٍّ؛ جرَّاء ارتكاب لجان التنفيذ “أمانة” مُخالفاتٍ عدَّة، مُبيِّنةً أنَّه تمَّ ضبط أوليَّات معاملة الصرف الخاصَّة بمشروع تنفيذ طريق بوابة في نهاية المدرج، وإكمال امتداد السياج الخارجيِّ أمام منطقة الطيران (E)، إضافة إلى صب ساحة الآليَّات في المطار.

وفي مُديريَّة البلديَّة، تمَّ رصد اختلافٍ في ديون المُستثمر المُنفّذ لمشروع المدينة المائيَّة؛ لعدم قيام البلديَّة باتخاذ الإجراءات القانونيَّة اللازمة بحقِّه، لافتةً إلى أنَّ الديون المُتراكمة بذمَّة المُستثمر بلغت (651,193,750) مليون دينارٍ.

الفريق، الذي انتقل إلى مجرشة النجف الحكوميَّة/ سايلو أبو صخير، قام بضبط الأوليَّات الخاصَّة بتلف (5700) طنٍّ من مادة الشلب، وإحداث الضرر عمداً بالمال العام؛ وذلك لعدم قيام مُوظَّفي السايلو بخزن مادة الشلب بصورةٍ صحيحةٍ تقيها من التلف.

زر الذهاب إلى الأعلى