أمن

النزاهة: اختلاس كميات كبيرة من مادة فحص فايروس كورونا في بابل

أعلنت دائرة التحقيقات في الهيئة عن ضبط حالة اختلاسٍ لموادَّ تُستخدَمُ في فحص فايروس كورونا، إضافة إلى ضبط مُوظَّفين مُتلبّسين بالرشوة في عددٍ من دوائر بابل.

الدائرة، وفي حديثها عن عمليَّات الضبط التي نُفِّذَت بناءً على مُذكَّراتٍ قضائيَّةٍ، أشارت إلى أنَّ فريق عمل مكتب تحقيق بابل الذي انتقل إلى مختبر الصحَّة العامَّة في دائرة صحَّة المحـافظة، تمـكَّن من ضبط مُوظَّفـين اثنين من العاملين في المختبر؛ لقيامهما باختلاس (8720 kit) تُستعمَلُ في إجراء فحوصات فايروس كورونا.
وأضافت إنَّ الفريق تمكَّن، في عمليَّة ضبطٍ مُنفصلةٍ، من ضبط مُوظَّفٍ في أحد المصارف الحكوميَّة في ناحية الكفل، مُتلبّساً بالجرم المشهود أثناء تسلُّم الرشوة من أحد المواطنين لقاء قيامه بتسليمه كتاب رفع الحجز عن عجلته في مديريَّـة مرور بغداد.

وفي عمليَّةٍ ثالثةٍ، تمَّ ضبط مُوظَّفٍ في دائرة تنفيذ الصوب الصغير في الحلة؛ لاستحصاله مبالغ جبايةٍ أكثر من المُقرَّر قانوناً، وأسفرت العمليَّة عن ضبط مبالغ الرسوم التي بحوزته والتي كانت أكثر من المبالغ المثبتة في الوصولات المقطوعة.

وتمَّ تنظيم محاضر ضبط بالعمليَّات وعرضها رفقة المُتَّهمين على قاضي محكمة التحقيق المُختصَّة بقضايا النزاهة في بابل؛ الذي قرَّر توقيف المُتَّهمين وفق أحكام المادَّتين (307 و339) من قانون العقوبات.

زر الذهاب إلى الأعلى