محلي

إحصائية جديدة بتحديث بيانات البطاقة التموينية الإلكترونية

أعلنت وزارة التجارة، اليوم السبت، عن احصائية جديدة بتحديث بيانات العوائل التي استلمت البطاقة التموينية الإلكترونية .

وقالت مدير عام دائرة التخطيط والمتابعة في وزارة التجارة، ابتهال هاشم صابط، في بيان ، إن “ملاكات الدائرة وفروع التموين والجهات الساندة من دوائر وشركات الوزارة وبالتعاون مع الفرق الفنية لبرنامج الأغذية العالمي، حققت نسب إنجاز عالية في عملية تحديث بيانات العوائل التي استلمت بطاقاتها الإلكترونية في المحافظات التي انطلق فيها مشروع البطاقة التموينية الإلكترونية”.
وأضافت صابط، أن “عدد العوائل التي راجعت مواقع التحديث لغاية السابع والعشرين من تموز لسنة 2023، بلغ في محافظة النجف الأشرف (364130) عائلة، فيما بلغ عدد العوائل في محافظة دهوك (253615) عائلة”.
ولفتت إلى أن “عدد العوائل التي حدثت بياناتها في محافظة كركوك بلغ (296907)، فيما بلغ عدد العوائل في محافظة المثنى (164340) عائلة، أما في محافظة بغداد جانب الكرخ فقد بلغ عدد العوائل التي راجعت موقع تحديث البيانات في معرض بغداد الدولي لفرع تموين المتنبي (21094) عائلة، وفرع تموين سيد الشهداء (33503) عوائل وفرع تموين محمد رسول الله (11700) عائلة”.
وبينت المدير العام، أنه “نتيجة عمليات تحديث البيانات للعوائل التي أجريت في المحافظات المذكورة ومنها محافظة بغداد جانب الكرخ، بلغ مجموع المتوفين الذين تم التبليغ عنهم (51974) فرداً، و(31105) أفراد مسافرين، حيث اتخذت الإجراءات بشطب حصة المتوفين وحجب المسافرين”.
ودعت مدير عام دائرة التخطيط والمتابعة، كافة العوائل التي استلمت بطاقاتها الإلكترونية إلى “مراجعة مواقع ومراكز التحديث المحددة في المحافظات أعلاه ولمحافظة بغداد جانب الكرخ، مستصحبين معهم مستمسكاتهم الأصلية”.

زر الذهاب إلى الأعلى